مجلس الجامعة اللبنانية: نستنكر افتراءات بعض وسائل الاعلام

تناول مجلس الجامعة اللبنانية، في جلسته التي انعقدت صباح اليوم، وفق بيانه، “ما يتم نشره في بعض وسائل الإعلام في شأن الجامعة، ويهمه تأكيد ما يلي:
“إن القرارات الصادرة تحترم وتلتزم النصوص القانونية التي تنظم العمل داخل الجامعة وتحديدا القانون 66.
يتمنى مجلس الجامعة على وسائل الإعلام كافة تقصي الحقائق من مصادرها تجنبا للوقوع في الخطأ، وبالتالي المساهمة مباشرة أو غير مباشرة في تضليل الرأي العام وتزويده معلومات مغلوطة.
يستنكر المجلس حملة الافتراءات التي تتعرض لها الجامعة من بعض وسائل الإعلام بما يؤدي إلى تشويه سمعتها الأكاديمية والوطنية.

يؤكد المجلس ان الجامعة اللبنانية، الصرح الأكاديمي الوطني، سيبقى مساحة للتلاقي والانصهار الوطني وأنه من الضروري أن تبقى وحدات الجامعة وفروعها كافة في خدمة هذا التنوع والغنى وأن يسعى الجميع الى الحفاظ عليها صرحا وطنيا جامعا.

وإذ يؤكد انتظام العمل في الوحدات الأكاديمية كافة، يلفت مجلس الجامعة إلى أن قرار تسيير العمل في كلية الإعلام اتخذ بعد اعتكاف عميد الكلية عن القيام بعمله، ويستند بشكل دقيق إلى نص المادة 25 من القانون 66 الفقرة الرابعة:
“في حال غياب عميد الوحدة لأكثر من خمسة عشر يوما ينوب عنه أعلى المديرين رتبة أو درجة” و”في حال الشغور، يعين عميد جديد لإكمال الولاية وفق الآلية المنصوص عليها في هذه المادة”.

اترك تعليق