العاصفة فعلت فعلها في طريق عاليه الغابون

أعلنت قوى الامن انه حفاظاً على السلامة العامة تمّ قطع طريق عام عاليه الغابون بسبب السيول الناجمة عن العاصفة وتحويلها الى طريق عاليه رأس الجبل الغابون وطريق الرجمة رويسة النعمان الغابون.

وكانت قائمقام عاليه بدر زيدان العريضي أعلنت عن اقفال الطريق الرئيسي في بلدة الغابون التي تربط عددا من القرى والبلدات في قضاء عاليه حرصا على سلامة المواطنين بعد انهيار جزء من هذا الطريق والمخاطر التي تهدد بانهيارات أخرى نتيجة التصدعات في حائط الدعم الناجمة عن السيول الجارفة جراء العاصفة.

وتمنت قائمقام عاليه على أبناء القرى المعنية سلوك طريق الكرامة كطريق فرعية بديلة توصل الى داخل بلدة الغابون. وناشدت مع رؤساء البلديات المعنية وزارة الاشغال الإسراع في معالجة الوضع واتخاذ التدابير اللازمة لفتح الطريق الرئيسي بأسرع وقت.

الى هذا، تعرّضت الطريق على اوتوستراد صيدا – صور لتشققات وانخساف بالتربة جراء العاصفة نورما ما ادى الى تحويل السير لطريق فرعية.

وفي الاضرار ايضا، ناشد أهالي قرى الضنية وبلداتها المسؤولين إعادة التيار الكهربائي إلى مناطقهم، بعد انقطاعها لليوم الرابع على التوالي، بسبب الأعطال التي طرأت على الشبكة نتيجة العاصفة الجوية “نورما”.

في غضون ذلك، بدأت جرافات وزارة الأشغال واتحاد بلديات الضنية والبلديات إعادة فتح الطرقات التي أغلقتها الصخور والأتربة التي انهارت بفعل الأمطار الغزيرة والسيول في قرى المنطقة وبلداتها، وتحديدا الطريق التي تربط بين عيون السمك وبلدة القمامين في جرد الضنية، والطريق الرئيسي في بلدة عزقي، والطرقات الداخلية في غالبية بلدات المنطقة التي تضررت كليا أو جزئيا، إما بسبب الإنهيارات أو نتيجة تراكم الثلوج عليها، تمهيدا لإعادة فتحها أمام المواطنين.

كما نشاد أهالي لاسا وزارة الاشغال والمعنيين فتح طريق البلدة المقطوعة منذ أمس لايصال اولادهم الى المستشفى.

اترك تعليق