ماطوسيان: لوقفة ضمير وطنية قبل “الندم”

دعا النائب الكسندر ماطوسيان “المسؤولين جميعا الى وقفة ضمير وطنية قبل ان نصل الى مرحلة نندم فيها على استسهال تعميق الخلافات وتحويلها لصراعات تهدد ما تبقى من استقرار البلد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا”.

وطالب ماطوسيان في بيان بأن “ننكب جميعا كمسؤولين لاعطاء الاولوية للشؤون ​الاقتصاد​ية والاجتماعية التي تطال المواطنين في حياتهم اليومية. فالناس متعبون ومستنزفون”.

وأشار، الى أنّه “في الايام الماضية، تزايدت حدة الخطاب بين القوى والشخصيات السياسية على خلفيات مواقف سياسية، مما انعكس توترا ومزيدا من القلق في الاوساط الشعبية. ويأتي هذا التوتر في لحظة ضيق وانكماش اقتصادي داخلي، وظروف اقليمية تشهد متغيرات كثيرة”.

وتابع:”لذا نحن مدعوون كمسؤولين الى وقفة ضمير وطنية نعيد فيها الاعتبار للاولويات وقد آن الآوان لاعطاء الشأن الاقتصادي الاهمية التي يستحقها. فلماذا لا نبدأ بالاتفاق على تنفيذ عشرات الخطط والمشاريع التي تسهم في تنشيط الاقتصاد وزيادة النمو عوض الانشغال في تعميق الخلافات التي قد تخرج عن السيطرة في لحظة ما”.

وختم ماطوسيان:”أنني أفهم ال​سياسة​ عملا نبيلا في خدمة مصالح الناس، ولا أظن ان ما يدور من صراعات اليوم يعود بأي خير على الناس ومصالحهم. فقد آن الآوان لتغيير المقاربات والاولويات الا يقول المثل اللبناني ان القلة تولد النقار”.

اترك تعليق