جعجع: الفصل الأول من مجلس الوزراء لم يكن مشجّعا والاصلاح غير جدّي

لفت رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعد اجتماع تكتل الجمهورية القوية الى ان الفصل الأول من مجلس الوزراء في الجلسة الماضية لا يدلّ على انّ الفرقاء جدّيون في موضوع الاصلاح ومحاربة الفساد الذي انقلب الى صراع سياسي وتمّ إدراج موضوع إعطاء 2000 أستاذ متمرن الدرجات الـ6 من خارج جدول الأعمال من دون الملفات المرفقة وتمّ ترتيب المزيد على خزينة الدولة متمنيا على رئيس الجمهورية ان يردّ مرسوم الدرجات الست للأساتذة المتمرنّين وان يتحمّل مجلس النواب دوره في هذا الخصوص.

وسأل:” اذا بدأنا بهذا الشكل، فكيف للمجتمع الدولي ان يصدّق التصرفات اللبنانية؟”.

وقال جعجع:”منذ سنة لليوم نسمع بسيدر ومهتمون به، وهو مؤتمر مفهوم شرط الا يذهب سدى مثل باريس 1 و2 و3 اذا لم تترتب ميزانية الدولة” محذرا من انه إذا لم يتم ترتيب موازنة الدولة ستكون أموال “سيدر” عبئاً كبيراً علينا .

ورأى ضرورة قيام ثورة في قطاع الكهرباء ومقاربة جديدة لسدّ عجز الدولة ولهذا القطاع قوانين وهيئة ناظمة ومجلس إدارة منتهي الصلاحية لافتا الى ان الكهرباء والاتصالات أساسيان في خفض عجز الموازنة العامة.

وشدد جعجع على ان الإصلاحات يجب ان تبدأ بقطاعي الكهرباء والاتصالات و”لسنا في وضع يسمح لنا ان نفوّت أي يوم  من أيام الحكومة” معتبرا ان الأرقام تشير الى تضخم في التوظيف في إدارات الدولة لذلك علينا سد مكان الخلل وسد عجز الخزينة وإلا ذاهبون للهلاك.

اترك تعليق