الحسن عرضت مع آلان عون موضوع تثبيت متطوعي الدفاع المدني

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع وزيرة العدل الفرنسية السابقة رئيسة جمعية Anna lindh اليزابيت غويغو، لحقوق المرأة في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط وفي لبنان.

بعد اللقاء، صرحت غويغو: “انا سعيدة باسم سيدات اوروبا وجنوب البحر المتوسط بمسيرتها الرائعة حيث انها اول سيدة تتبوأ منصب وزيرة الداخلية في لبنان، وهذه سابقة في العالم العربي. اهنىء الحكومة اللبنانية والسيدة ريا الحسن على توليها هذه المسؤولية، وانا ممتنة جدا لانها كرست وقتا لاستقبالي”.

أضافت: “لقد وجهت اليها الدعوة لحضور مؤتمر كبير يعقد في العاصمة الاردنية عمان مطلع ايلول المقبل، يتمحور حول وضع المرأة في العالم العربي، ووجهت لها هذه الدعوة باسم مؤسسة Anna lindh التي لي شرف رئاستها والتي تضم 43 بلدا في العالم تمثل معظم دول الاتحاد الاوروبي ودول ال15 في جنوب وشرق المتوسط”.


ثم بحثت الحسن مع عضو تكتل “لبنان القوي” النائب الان عون، للاوضاع العامة في البلاد، وشؤونا بلدية وانتخابية، وامورا تتعلق بالشأن العام.

بعد اللقاء، قال عون: “تشرفت بزيارة وزيرة الداخلية وقدمنا لها التهنئة بمهامها وبحثنا في موضوعين اساسيين: الاول اجراء الانتخابات البلدية للبلديات المنحلة او المستقيلة او المستحدثة. نحن في وضع طبيعي بحيث ستجرى انتخابات نيابية فرعية في الشمال، ولا يزال هناك متسع من الوقت اي 3 سنوات للانتخابات البلدية المقبلة.

وأضاف: “من الضروري ايضا ان تجري وزارة الداخلية انتخابات للبلديات التي حلت بسبب الطعون او حصلت فيها استقالات او مستحدثة، ولمست تجاوبا من معالي وزيرة الداخلية، وقد نرى خلال الاسابيع القليلة المقبلة تعيين موعد للانتخابات البلدية”.

وأشار الى أننا بحثنا ايضا “في موضوع متطوعي الدفاع المدني وتطبيق القانون المتعلق بتثبيتهم، ولمست تعاطفا كبيرا من معالي الوزيرة مع هذا الموضوع، انما ستعمل على رفعه الى مجلس الوزراء وهو مرتبط بكيفية تأمين تكلفة تثبيت هؤلاء المتطوعين. وأعتقد بأحقية هؤلاء المتطوعين في التثبيت قبل الكثير من الزيادات والدرجات التي تطالب بها قطاعات اخرى، مع جليل احترامنا للجميع”.

اترك تعليق