فهد استقبل السفير البرازيلي وبحثا تنمية العلاقات الإقتصادية للبلدين

إستقبل نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد اليوم في مقر الغرفة، سفير البرازيل باولو كورديرو دي اندرادي بينتو في زيارة بروتوكولية، تم خلالها البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
بداية رحب فهد بالسفير البرازيلي، متمنياً له النجاح في مهامه في لبنان وخصوصاً المساهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.
وعرض فهد أمام السفير الجهود التي بذلت على هذا الصعيد ومنها الزيارة التي قام بها على رأس وفد اقتصادي الى البرازيل، فضلاً عن لقاءات عدة بين الجانبين في لبنان، مشدداً على ضرورة أن تترجم هذه الجهود الكبيرة التي تقوم بها الغرفة ومجلس الاعمال اللبناني البرازيلي والسفارة الى نتائج عمليه.
وأكد فهد أهمية إنضمام لبنان الى إتفاقية ميركوسور، أي اتفاقية منطقة التجارة الحرة في أميركا الجنوبية، الذي يتيح إعفاء المنتجات اللبنانية من الرسوم الجمركية أو على الأقل تخفيضها بشكل كبير لدى دخولها الى أسواق البرازيل ودول اميركا الجنوبية.
كما شدد على ضرورة التعاون والتنسيق في مختلف هذه الامور مع مجلس الاعمال اللبناني البرازيلي والغرفة اللبنانية البرازيلية والغرفة العربية البرازيلية الذين يلعبون دوراً إيجابياً على هذا الصعيد.
أما سفير البرازيل فقد أثنى على الجهود التي تقوم بها غرفة بيروت وجبل لبنان لتقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية، مؤكداً رغبة بلاده في تحقيق تقدم على هذا المسار، من خلال دعم عملية انضمام لبنان الى اتفاقية ميركوسور.
وأكد السفير البرازيلي انه سيبقى على تواصل مع قيادة القطاع الخاص اللبناني خصوصاً مع غرفة بيروت وجبل لبنان لمتابعة مختلف المواضيع المطروحة.

اترك تعليق