عواصف رعدية وسيول ستحل ضيفاً ثقيلاً على نهاية الأسبوع!

كتل رطبة وسحب ركامية رعدية تغطّي جنوب تركيا سوف تنحرف نحو لبنان اعتباراً من بعد ظهر الجمعة لتتكدّس فجر السبت فوق فلسطين ولبنان ما يؤدي الى طقس عاصف وغزير الأمطار.

وفي تقرير للأب إيلي خنيصر عن الأحوال الجوية، ينتظر كل من لبنان والساحل السوري وفلسطين وشمال الأردن مروراً لسحب رطبة مصحوبة برياح باردة اعتباراً من بعد ظهر الجمعة، تتراوح سرعتها بين 50 و 75 كلم في الساعة، فتتساقط امطار طوفانية بخاصة بين جبيل وصور والجبال الغربية المطلة على البحر (كسروان والمتن والشوف وعاليه، النبطية ومرجعيون) فجر السبت وتترافق مع العواصف الرعدية وتساقط للبرد بينما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400/1500 متر، ويبدأ الطقس بالتحسن فجر الأحد بحيث تصبح الأمطار متفرقة ومحلية.
وبالنسبة لطقس يوم السبت سيحمل معه ارتفاعاً في موج البحر، رياح عاصفة بخاصة في الأردن وسوريا وفلسطين والجنوب اللبناني، سيولاً وفيضانات بين شمال الأردن وفلسطين والجنوب اللبناني بالإضافة إلى عواصف رعدية وصواعق على طول الخط الساحلي من اللاذقية وطرطوس حتى صور.

الحرارة على الساحل: 15/11
في البقاع: 7/4
الجبال 1200 متر: 6/3
الضغط الجوّي: 1010hpa
الرطوبة: 92%
الرياح: جنوبية غربية باردة سرعتها 15 كلم في الساعة تنشط بعد الظهر وفي ساعات المساء لتلامس 75 كلم في الساعة.
ملاحظة: سوف تشهد المناطق الجنوبية في لبنان والشمالية في فلسطين والأردن نسبة عالية من الهطولات يوم السبت تتراوح بين 30 و 40مم

اترك تعليق