وعد من الحريري للبنانيين… وللحسن: حسابِك بعد بكرا!

اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري خلال جلسة النقاش التي ينظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي ان “السياحة من اهم القطاعات الانتاجية في لبنان ولكن مشكلتنا اننا بخلافاتنا ابعدنا السياح عن لبنان”.

وأشار الحريري الى ان “خطة “ماكينزي” تتكلم عن 22 نقطة عن السياحة يجب تطبيقها”. وقال: “برأيي يجب ان يكون في لبنان اكثر من “كازينو” واحد والا يقتصر الامر على “كازينو لبنان”.

وأعلن الحريري انه “يجب علينا أن نستثمر بكل ما يعتبر سياحة، دينية ام ترفيهية ام استشفائية”. واعتبر ان “من واجب الحكومة خدمة كل القطاعات الانتاجية”.

وأكد الحريري ان “أهم بترول لدينا هو المواطن اللبناني”. ولفت الى ان “الاستقرار السياسي وقيامنا بالإصلاحات يعزّزان السياحة”، وقال: “متأكد بأنّ هذا الصيف سيشهد زخماً كبيراً”.

وتعليقا على رفع السعودية الحظر عن مواطنيها لزيارة لبنان، كشف الحريري انه “خلال 4 أيام جاء إلى لبنان 12 ألف سائح سعودي”. وشدد على ان “توسعة المطار ستساهم في زيادة عدد السياح”. ولفت الحريري الى ان “بلدنا ليس “مزبلة” والسياح يتمنون المجيء الى لبنان”.

وقال: “مشكلتنا في النفايات التي أصبحت طائفية ولدينا كل المقومات في البلد ولكن كنا مختلفين في ملفات الكهرباء والنفايات”، وأضاف: “هناك مشاكل في لبنان ولكن يجب ايجاد الحل لها ولا نختلف على الحلول ولن أسمح بخلافات حول خطة النفايات”.

وتوجه الحريري لوزيرة الداخلية ريا الحسن ممازحا: “حسابك بعد بكرا”.

وردا على اقتراح باضافة وزارة السياحة على الوزارات السيادية، علق: “بصيروا يتخانقوا عليها” ويكفينا 4 وزارات سيادية في لبنان”.

وتوجه الحريري الى رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر ممازحا: “أهم شيء بالسياحة عدم القيام بالتظاهرات”. وطلب “من سفارات لبنان التسويق للبلد واعطائنا افكار جديدة من اجل جذب رجال الاعمال للاستثمار في لبنان”.

اترك تعليق