هكذا سيكشف وجود الـ”S400″ في تركيا أسرار الطائرات الاميركية الخفية!

نبهت صحيفة أميركية إلى خطورة استخدام مقاتلات “إف-35” الاميركية في تركيا في حال حصلت الأخيرة على وسائط الدفاع الجوي الروسية.

وقالت “اير فورس تايمز” إن استخدام تركيا لمقاتلات “إف-35” إلى جانب منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400” يمكن أن يؤدي إلى كشف أسرار الطائرة الاميركية “الخفية”، ذلك لأن منظومات “إس-400” قد تستخدم لجمع المعلومات عن “إف-35” والطائرات الأمريكية الأخرى، ثم تُسلّم هذه المعلومات إلى روسيا.

فمثلا، يمكن أن يؤدي تحليق طائرات “إف-35” على مقربة مباشرة من منظومة “إس-400” إلى كشف أسرار تكنولوجيا الإخفاء الأمريكية لروسيا.

كما يمكن أن تطلع روسيا على خفايا نظام تمييز الصديق من العدو الذي تُزود به الطائرات الاميركية لأن تأمين تحليق طائرات “إف-35” التركية في مجال عمل منظومة “إس-400” يستوجب تزويد منظومة الدفاع الجوي الروسية بجهاز الاستفسار الخاص بنظام التمييز الاميركي.

ويمكن أن تتعرض أنظمة أخرى أيضا لخطر كشف أسرارها.

وبالتالي فإن وصول منظومات “إس-400” إلى تركيا قد يعيق القوات الجوية الأمريكية عن استخدام طائرات”إف-35″ في قاعدة انجرليك الجوية التركية.

وقد هددت الولايات المتحدة بالإحجام عن تسليم طائرات “إف-35” إلى تركيا بموجب الصفقة المبرمة في حال تسلمت تركيا وسائط الدفاع الجوي الروسية.

اترك تعليق