سفارة بريطانيا: وفد دولي زار لبنان للتعرف على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية

اعلنت السفارة البريطانية في بيان ان “وفدا دوليا من خمسة عشر ضابطا من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية (RCDS) بقيادة اللواء غاري تونيكلايف زار لبنان الأسبوع الماضي للتعرف على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي تواجه لبنان وكيفية ارتباطها بالاستقرار الإقليمي والدولي”.

اضاف البيان: “كجزء من جولتهم الدراسية في الخارج، التقى الوفد المؤلف من ضباط من المملكة المتحدة وشيلي وغانا واليابان والبرازيل وهولندا وألبانيا وجورجيا والصين والهند وأوغندا، يرافقهم الملحق العسكري البريطاني الكولونيل أليكس هيلتون، كلا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ووزير الدفاع الياس بو صعب، وقائد الجيش العماد جوزاف عون، وصناعيين ورجال أعمال من مختلف أطياف المجتمع اللبناني”.

واطلع الوفد، بشكل مباشر، على دعم المملكة المتحدة للبنان والجيش اللبناني خلال زيارتهم إلى فوج الحدود البرية الرابع في بعلبك.

واشار البيان الى انه “من خلال لقاءاتهم مع أعضاء بارزين في مجتمع الأعمال، يتطلع الوفد العسكري لفهم امكانية لبنان في المضي قدما باقتصاده نحو النجاح وسط تحديات جدية. كما زاروا مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة والتقوا مع الجنرال ستيفانو ديل كول قائد اليونيفيل للتعرف على كيفية قيام الأمم المتحدة بمهمة كبيرة في جزء غير مستقر من العالم. كما التقوا بمسؤولين من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأعضاء من هيئة إدارة قطاع البترول”.

ورحب السفير البريطاني كريس رامبلنغ بالوفد قائلا: “إنه شرف لي استضافة كبار الضباط العسكريين، للسنة الثانية على التوالي، من المملكة المتحدة والعالم كجزء من جولتهم الدراسية في الكلية الملكية للدراسات الدفاعية. إن زيارتهم إلى لبنان – الأولى بالنسبة للعديد منهم – هي مثال آخر على الأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها لبنان سياسيا واجتماعيا وامنيا في إرساء الاستقرار والرخاء الإقليمي”.

وختم البيان مشيرا الى ان “الكلية الملكية للدراسات الدفاعية RCDS هي الكلية العليا في أكاديمية الدفاع في المملكة المتحدة، وتقدم دورات تدريبية للضباط العسكريين، وكبار الخدمة المدنية الحكوميين من المملكة المتحدة، والدول الحليفة في شؤون الدفاع والأمن الدولي”.

اترك تعليق