حواط: للإسراع في إقرار اللامركزية الادارية

شدّد عضو تكتل “​الجمهورية القوية​” النائب ​زياد حواط​ على ضرورة الاسراع في إقرار ​اللامركزية الادارية، مشيرا الى ان ​المجتمع المدني​ واصحاب الرساميل والمتمولين في هذا البلد يقومون مكان الدولة في تغطية تقصيرها وتخاذلها في تأمين المشاريع الحيوية لابنائها.

واعتبر خلال تكريم ​بلدية جبيل​ – بيبلوس الصناعي انطوان عبد المسيح لتبرعه بتشييد قصر للمؤتمرات في جبيل على نفقته الخاصة، ان هذا المشروع يساهم في انماء ​قضاء جبيل​ ثقافيا وسياحيا واقتصاديا”، مددا على انه لا يجوز ان تبقى مدينة الحرف والعلم والنور من دون قصر للمؤتمرات لاقامة المشاريع الثقافية والسياحية.

واعلن ان قصر المؤتمرات هذا سيكون حافزا لاقامة مشاريع فنية وثقافية ومؤتمرات عالمية في فصل الشتاء، والا تقتصر المهرجانات الفنية والسياحية فقط في الصيف.

وشكر الحواط باسم اهالي قضاء جبيل السيد عبد المسيح “صاحب الايادي البيضاء” على لفتته هذه، مشيرا الى ان قصر المؤتمرات سيكون بتصرف كل ابناء القضاء وكل اللبنانيين، معلمًا ثقافيا سياحيا اجتماعيا يضاف الى معالم جبيل التي نفتخر بها.

وشكر المكرم في كلمته بلدية جبيل رئيسا واعضاء على هذا التكريم وعلى تسمية شارع باسمه، معتبرا ان ما قام به واجب عليه تجاه هذا القضاء وابنائه، الذين يحتضنونه ومعامله منذ خمسين عاما، حيث اصبح جزءا من نسيجه الاجتماعي.

اترك تعليق