«هواوي» تُسلِّط الضوء على مستقبل الرقمنة في لبنان

نظّمت شركة «هواوي» العالمية الرائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات منتدى ومعرض «هواوي لبنان 2019» في «سي سايد أرينا» بيروت، بهدف استعراض فرص وسبل الدفع بعجلة التنمية والتطوّر في لبنان نحو العصر الرقمي الجديد، من خلال الاستفادة من الحلول والتقنيات الحديثة كافة وفي مقدّمتها الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس.

وحضر الحدث مجموعة واسعة من روّاد الأعمال، وصنّاع القرار، ومسؤولون حكوميون، ومدراء تنفيذيون بارزون من لبنان ومختلف أنحاء المنطقة. وركّزت فعاليات المنتدى والمعرض المصاحب له التي استمرت يومين، على مناقشة أطر التعاون المفتوح والعمل المشترك بين الجهات المعنية لبناء النظام الإيكولوجي الشامل والمتكامل في لبنان.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» في لبنان فينج نان: «تتيح لنا مثل هذه الفعاليات التي تركّز على المستقبل، العمل معاً للبقاء في طليعة التحوّل الرقمي المتنامي في لبنان، تماشياً مع رؤية الحكومة اللبنانية التي تسعى لتمكين التقنيات الحديثة وفي مقدمتها شبكات الجيل الخامس». من جانبه علق رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلك في لبنان جيسي لان قائلاً: «ستواصل هواوي مسيرة الابتكار في التقنيات الأساسية التي تستهدف المستهلك، بما في ذلك تكنولوجيا الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي، ونرفع زخم الاعتماد على استراتيجية النظام الإيكولوجي التي تشمل كافة السيناريوهات لتقديم تجربة ذكية وملهمة للمستهلكين في شتى أنحاء العالم، وفي كل جانب من جوانب حياتهم». بدوره، قال وانج كيجيان، السفير الصيني في لبنان الذي حضر الحدث: «سوف تواصل الصين مساعيها لإقامة تعاون أوثق مع الدول العربية في الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والموارد الجديدة والصيدلة البيولوجية والمدن الذكية».

اترك تعليق