في عيده الـ 74… تحية لحامي الوطن ولروح شهدائه

احتفلت بلدة القبيات بعيد الجيش، بالتزامن مع الاحتفالات التي تشهدها المناطق اللبنانية كافة، تلبية لدعوة البلدية، وأضاءت الجموع التي احتشدت في ساحة البلدة الشموع تحية للجيش واحتفالا بعيده، بحضور رئيس البلدية عبده مخول عبده وفاعليات حزبية وتربوية واجتماعية حملت ايضا الاعلام اللبنانية.
والقى عبده كلمة حيا فيها الجيش قيادة وضباطا ورتباء وافرادا، مثنيا على “التضحيات الكبيرة التي يقدمها”، وقال: “إن الجيش أرزة مغروسة في كل قرية وبيت في عكار”.
كذلك، أضيئت الشموع عند مستديرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في ميناء طرابلس، بمناسبة العيد ال 74 للجيش اللبناني خلال إحتفال نظمته بلدية الميناء، بحضور هيئات وفاعليات وجمهور من المواطنين.والقى رئيس البلدية عبد القادر علم الدين كلمة حيا فيها الجيش قائدا وضباطا وأفرادا منوها بدور”هذه المؤسسة الوطنية التي لم تبخل بالشهادة وبذل الدماء في سبيل الحفاظ على لبنان وطنا لجميع أبنائه”.

وقال: “الشمال كله في فرح بهذه المناسبة وها نحن في الميناء نحيي هذه المناسبة في ساحة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي قدم حياته فداء للبنان، وعسى ان تمر هذه المناسبة في العام القادم ولبنان في حالة وئام وإزدهار ويكون الجيش اللبناني اقوى واقوى”.

الى هذا،نظمت جمعية Side Safe بمناسبة عيد الجيش، احتفالا على ضفاف بحيرة البياضة، في محلة رأس العين ببعلبك، تخللته أغان وطنية وعروض فولكلورية لفرقة زين الليالي، وتوزيع حلوى ومنشورات.
وتحدث رئيس الجمعية حسين زين ياغي فقال: “إن احتفالنا بعيد الجيش واجب وطني، فهو الذي حمى حياض الوطن من كل طامع ومحتل، وفي الوقت نفسه، مناسبة لإظهار وجه بعلبك الحضاري والفني والثقافي”.

شخصيات تهنىء الجيش بعيده

في السياق،غرد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني عبر “تويتر” قائلا: “تحية للجيش، حامي الوطن شعبا وأرضا ومؤسسات… وتحية إكبار لروح شهدائه الأبرار”.

بدوره، هنأ النائب محمد كبارة اللبنانيين بعيد الجيش اللبناني الرابع والسبعين، وتوجه بتحية خاصة إلى “ضباط ورتباء وجنود الجيش اللبناني الذين يقدمون التضحيات الجسام ليبقى لبنان حرا سيدا مستقلا آمنا ومستقرا”.
وأكد كبارة “رهان اللبنانيين على الجيش اللبناني الذي أثبت أنه صمام الأمان والاستقرار، وأن حماية الوطن لا تكون إلا ببندقيته الشرعية”.

من جانبها، غردت عضو كتلة المستقبل النائبة رولا الطبش عبر حسابها على موقع “تويتر” قائلة: “‏تحية الى المؤسسة العسكرية ضباطا ورتباء وعناصر بمناسبة العيد74 للجيش اللبناني. وألف تحية لمن كتب تاريخه المشرف وانجازاته بسواعد ابطاله ودم شهدائه ليبقى الوطن.ادعو الى الالتفاف حول الجيش والاجهزة الأمنية كافة لحماية البلد من المتربصين بأمنه”.
وارفقت التغريدة بهاشتاج : #الجيش_اللبناني

من جهته، غرد النائب ميشال ضاهر عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “‏أتقدم باحر التهاني لقائد الجيش العماد جوزاف عون وجميع الضباط والافراد بمناسبة عبد الجيش أعاده الله على وطننا بالخير والأمان فانتم ضمانة هذا الوطن”.

اترك تعليق