كنعان: المؤتمرات الصحافية لن تغيّر الوقائع الموجودة عند القضاء

رأى رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان أن “المؤتمرات الصحافية والسجالات والتجاذبات لن تغيّر الوقائع الموجودة عند القضاء”، وقال: “التكتل متمسك بالعدالة والديموقراطية وهي مسألة مبدئية نستذكرها عشية ذكرى 7 آب”.

وأكد كنعان بعد اجتماع تكتل “لبنان القوي” الاسبوعي أن “طريق العدالة هي القضاء ونرفض اي تدخل بالقضاء من اي جهة كانت”، وأضاف: “ندعو السلطة القضائية الى عدم الاكتراث لأي تجاذب سياسي وان تلتفت فقط لاحقاق العدالة لنربح دولتنا ومجتمعنا”.

ودعا “لفصل الصراع السياسي والتجاذب الحاصل عن اجتماعات الحكومة لأن عملها واجب وطني وهو أبعد من مجرّد واجب دستوري”، وأشار إلى أن “عدم اجتماع الحكومة ليس جيداً للبلد اقتصادياً ومالياً واجتماعياً”.

وسأل كنعان: “هل حصلت دراسة جدوى لشراء مبنى “تاتش؟” وتابع: “هل شراء المبنى تم بحسب الأصول في انفاق بهذا الحجم؟”

وأعلن أن “المجلس النيابي يقوم بواجبه وهناك جلسات مبرمجة في شهر آب والعدالة والرقابة واحترام القوانين تحمي الجميع في هذا البلد”.

ولفت كنعان إلى أنه “سنتقدم باقتراح قانون لتعديل الفقرة الأخيرة الواردة في المادة 80 من الموازنة نظراً لما تتضمنه من التدخل في صلاحيات رئاسة الجمهورية والحكومة اضافة الى اعتبارات أخرى ذكرت سابقاً”.

وشدد على أنه “نحتكم الى القضاء لأننا نحترم المؤسسات ومن عرف طعم القمع والنفي والسجن في عهد الاحتلال والوصاية مثلنا يعرف طعم الحرية”، وأَضاف: “نحن لا يمكن ان نمارس عكس قناعاتنا”.

اترك تعليق