بيار الضاهر عن مغادرة جو معلوف الـLBCI: شغلة مادية!

عن الخلفيات المباشرة لانتقال الاعلامي جو معلوف من الـ LBCI، حيث كان يقدّم برنامجه “هوا الحرية”، يتردّد ان ثمة خلافا وقع بين معلوف والقيمين على محطة  LBCI، مذ أطلّ الأخير عبر قناة “الجديد” في حلقة من برنامج “انا هيك” مع نيشان، حيث تحفظ القيمون على اطلالة معلوف عبر وسيلة اعلامية اخرى من دون استشارتهم. كما يتردد ان سبب الخلاف هو عدم الاتفاق على تفاصيل العقد الجديد الذي كان ينوي الطرفان تجديده، بعد انتهاء مدة العقد السابق.

من جهته، يتعامل رئيس مجلس ادارة LBCI بيار الضاهر مع الأمر ببساطة، ويدعو الى عدم تضخيمه. يقول في حديث لـ”شاشات”: “تلقى جو معلوف عرضا ماليا افضل، فانتقل الى حيث مصلحته”.

وماذا عن الخلاف الذي وقع بينكما على خلفية ظهوره عبر “الجديد”؟ يردّ الضاهر: هذا الامر حصل بوقتها. انا عندي عقود “ستاندر” مع كل المذيعين. لا اسمح لأحد ان يطل عبر وسيلة اعلامية اخرى من دون غيره من المذيعين. “بدك تاخد اذن، مش تحطني امام الامر الواقع”. ولكن هذه المسألة انتهت يومها.

وماذا عن خلافكما حول تجديد العقد؟ يجيب الضاهر: “وين في خلاف؟ بالنهاية هذه “شغلة” مادية. قال جو بأن العقد “الستاندر” كان يناسبني سابقا، اما اليوم فلم يعد كذلك، لأن هناك محطة قدّمت لي عرضا افضل. قلت له “الله يوفّق”. واذا قمتُ بتجديد عقده على اسس مغايرة عن زملائه، بكون عندي مشكلة”.

ويضيف: “لدي ثلاثة موظفين في قسم الاخبار انتقلوا مؤخرا الى محطة “سكاي نيوز”. ولا خلاف معهم ابدا. لماذا يبدو الامر هنا طبيعيا، ولكن في حال انتقل اي احد الى محطة لبنانية، تبدأ التحليلات؟”.

اليس هذا الامر من علامات المنافسة الشديدة مع محطة  mtv، التي تستميل مقدمي برامج من محطتكم؟ يردّ بالقول: “هذا شغلها.. برافو. الله يوفقها. لا مشكلة ابدا لدينا. في النهاية، محطتنا انطلقت منذ 34 عاما. وفي ناس كتير طلعوا، وآخرون استمروا. وهناك اشخاص جدد يجب ان نفتح المجال امامهم. وفي اي حال، هناك اسماء مذيعين ومقدمي برامج موجودة في ذاكرتنا، ولكن من يقل عمره عن 20 عاما لا يعرفها. انها حركة انتقالية بين المحطات، امر طبيعي.. يجب الا تسبب لنا عقدة”.

وماذا عن الكلام حول توتر العلاقة بين معلوف وبين ادارة  LBCI، بسبب تسليم المسؤولية في المحطة الى ابنك جوي الضاهر، علما ان زوجتك رندة الضاهر شريكة ايضا في القرارات؟ يرد بالقول: “طوال عمري لم اكن وحدي. هناك اشخاص دورها هو اتخاذ القرارات. وانا لا اقوم حاليا بتسليم المسؤولية لابني جوي. هو كان يهتم سابقا في قسم الاخبار، بينما يركز اليوم على موضوع “الستريمنغ”. هو يصنع مسيرته. علماً ان جوي وجو معلوف “اصحاب كتير”.

من سيملأ خانة البرامج الاجتماعية بعد “هوا الحرية”؟ يجيب الضاهر: خلال مسيرتنا الطويلة، ادخلنا الى التلفزيون عموما نوعية من البرامج لم تكن اساسا موجودة. ونحن مستمرون. وليس شرطا اطلاقا ان نقدم برنامجا اجتماعيا بديلا. الامر لا يشغل بالنا حاليا. تتحدثين عن ساعة واحدة خلال 24 ، وعن مرة واحدة في الاسبوع؟ شو هالحكي؟!

هل تعتبر ان معلوف خيّب ظنك بقبوله العرض الجديد؟ يعلق بيار الضاهر : “هو اساسا غادر mtv، بسبب خلاف مع غبريال المر. وأخذ مساحته في LBCI. وانا لا اتدخّل عموما في برامج كل المذيعين. ولكنه كان “زعلان” عندما اخبرني بتلقيه عرضا افضل قائلا لي: “انت محلي شو بتعمل”؟ أجبته: “اعمل مصلحتك”.

معلوف ردّ على المقابلة، فكتب عبر تويتر:”مع احترامي لكم ولمصداقيتكم. تلقيت اتصالا من بيار الضاهر ونقلت جزءا صغيرا من مضمونه. اتصلوا به واسألوه. أكرر أنني نقلت ما قاله لي الشيخ الضاهر ولن أكشف الاسباب الحقيقية لانتقالي من LBCI وأتمنى أن ينتهي الموضوع عند هذا الحد حفاظاً على العلاقات والمجالس والمراسلات”.

اترك تعليق