الكشف عن تسجيل لنتنياهو يصرخ بوجه الوزير السابق قرا : ‘هل جُننت ؟‘

كشفت اخبار القناة 13 العبرية الليلة، تسجيلا لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وهو يصرخ على وزير الاتصالات في حينه أيوب قرا خلال مكالمة هاتفية بينهما. وبحسب وسائل اعلام عبرية فإن “المكالمة تعود الى سنة 2017، بعد اكثر من سنة على منع نتنياهو من التدخل في وزارة الاتصالات، حيث ضغط نتنياهو لمنح القناة 20 رخصة لبث اخبار، ولتفكيك مجلس الكوابل والأقمار الصناعية الذي عارض ذلك”.

وبحسب التقارير العبرية فإن نتنياهو غضب بعد ان قرأ عنوانا في صحيفة “ذي ماركر” بأن الوزيرة السابقة أييلت شاكيد،  هي التي ضغطت من أجل منح القناة 20 الترخيص.
وصرخ نتنياهو خلال حديثه مع قرا. ومما جاء في المكالمة: “هل جننت؟” وكرر ذلك عدة مرات وفق ما اظهره التسجيل. ثم أضاف:” انهم يعيقون ذلك. من يقوم بهذا الامر؟ من بادر الى ذلك؟”. وأجاب قرا بأن “المبادرة لنا” (الليكود)، لكن نتنياهو سأله : عفوا؟ شاكيد تابعة لنا؟”. اجابه قرا “لا ! القانون لنا، لا علاقة لها به”.   

تعقيب مكتب نتنياهو
عقب مكتب نتنياهو على ما تم كشفه في التسجيل :” شكرا لكم لعرضكم رئيس الحكومة نتنياهو يحارب كأسد من اجل انقاذ القناة 20 اليمينية ، كوسيلة اعلام مرئية، مقابل اليسار الذي حاول اغلاق المحطة كما حاول اسكات صحيفة ‘يسرائيل
هيوم‘ والقناة 7″.

قرا: عمل مسيء وخطير
من جهته عقب الوزير السابق أيوب قرا قائلا:” التقرير الذي بثته اليوم القناة 13 عبر مراسلها سافي عوفاديا، هو عمل مسيء وخطير والذي يؤدي الى ضرر مقصود بالطريق التي اسلكها.
التنصت على خطوط هاتفي وهاتف رئيس الوزراء ينبعث منه رائحة كريهة وممنهجة لالحاق الضرر بي وبرئيس الحكومة في الليكود وبحكم المعسكر القومي ولن اسمح بهذا”.

 

أيوب قرا – تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما 

اترك تعليق