أبو فاعور يكشف تفاصيل جديدة حول لقاء تيمور – باسيل

شدد وزير الصناعة وائل ابو فاعور في حديث لقناة الـ “lbc” عن لقاء تيمور جنبلاط – باسيل ” أن رئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط سمع كلاما طيبا من وزير الخارجية جبران باسيل وهو منفتح ويقارب الامور بشكل ايجابي أما علاقتنا مع القوات اللبنانية فهي ممتازة”.

وحول اللقاء مع حزب الله في عين التينة، أشار الى أنه “تم الإتفاق مع حزب الله على إنهاء القطاعة السياسة والعودة الى المعادلة السابقة وهي الإحترام المتبادل وتنظيم القضايا التي نختلف عليها والتعاون في القضايا التي نلتقي بها”.

انعقد لقاء المصالحة بين حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة.


وضمّ فد حزب الله المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله الحاج وفيق صفا.

وأما وفد “الاشتراكي”، فضم وزير الصناعة وائل أبو فاعور والوزير السابق عازي العريضي.

وترأس بري اللقاء بحضور وزير المال علي حسن خليل ومستشار بري احمد بعلبكي.

وبعد انتهاء اللقاء، توجّه العريضي​ في تصريحٍ له، بـ “الشكر الى الرئيس بري​ على ما قام ويقوم به من جهود استثنائية، خصوصا في الايام الصعبة اذ يتميز بالحكمة والشجاعة والاقدام والحرص على وحدة البلد و​الدولة​ ومؤسساتها، مشيرا الى أن الحرص على الإنجازات المشتركة والمصالح المشتركة، دفع باتجاه الاتفاق على تنظيم الخلاف بالامور الخلافية، وتثبيت الايجابيات”.

بالتوازي، نشر النائب سيزار ابي خليل في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، صورتين له في اللقلوق برفقة وزير الخارجية جبران باسيل وحضور رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط.

وعلّق على الصورتين، قائلاً: “لقاء في اللقلوق محورُه بناء المستقبل لشبابنا معاً على أسس الشراكة في السياسة والإدارة والإنماء”.

اترك تعليق