أسرار الصحف ليوم الثلثاء 17 أيلول 2019

اسرار النهار

يؤكد نواب في مجالسهم الخاصة أنّهم أوقفوا المساعدات المدرسية وكذلك التقديمات للأندية والرابطات الاجتماعية تماشياً ‏مع الحالة الاقتصادية المتردية، مقرين أنّ الأمور ذاهبة إلى مرحلة قاسية ولا يمكنهم إلا التكيف معها لأنّ الانهيار قد يطاول ‏الجميع‎.

سرت شائعة امس مفادها ان التعيينات الجديدة ستطال المدعي العام المالي القاضي علي ابرهيم بعدما تم التوافق الشيعي على ‏اعطاء حركة “امل” منصب رئيس ديوان المحاسبة وتعيين مدع عام مالي محسوب على “حزب الله‎”.

في خضم الهجمة عليها، اشترت شركة طيران الشرق الاوسط 19 طائرة جديدة تتسلم 9 منها في مطلع السنة 2020‏‎.‎

****************************************

خفايا نداء الوطن

طــرح مســؤول معني سؤالا بشأن “نداء الوطن” على أحد القياديني البارزين في “التيار الوطني الحر” فأجابه: “اســألوا جريصاتي”. تعرضت شــخصية ســورية “قريبة جدا” من الرئيس بشار الاسد للخطف في منطقة شتورة وهي في طريقهــا من ســوريا الى بــيروت الســبت الماضي. والأجهــزة الامنية في حالة غليان للبحث عنها.

يعقد وزيــر الدفاع اليــاس بوصعــب خلال الســاعات المقبلة مؤتمرا صحافيا للإعلان عن نتيجة التحقيــق الــذي اجرته مديرية المخابرات في الجيش حول دخول المسبــرتين الى الضاحية.

****************************************

أسرار اللواء

تلقَّى مسؤولون كبار تطمينات دولية أن لبنان ليس في دائرة الإستهداف، وأن خيارات التحييد متاحة، في مجالات عدّة‎..

ما يزال أحد كبار القضاة متردداً بين الإنصراف من السلك أو القبول بمنصب رفيع في محكمة سيادية‎!

أصرَّ مالكو مصرف وعقاراته وفروعه على التوجه إلى تصفية ذاتية، بعيداً عن عروض البيع، استناداً إلى دراسات قانونية ‏ومصلحية‎!‎

****************************************

أسرار الجمهورية

نُقل عن أحد المشاركين في إجتماع بعبدا الإقتصادي الأخير تأكيده أن حجم الجسم الوظيفي في القطاع العام هو أحد أبرز ‏التحديات التي تواجه محاولة التخفيف من وطأة الأزمة الإقتصادية – المالية‎.

يتردد في بعض الأوساط السياسية والحزبية عن تعرض أحد رجال الأعمال من دولة عربية لعملية خطف في منطقة ‏لبنانية، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث‎.

تواجه بعض الجوانب المتعلقة بمشروع إنمائي يخص إحدى المناطق في الأطراف إعتراضا من تنظيمين سياسيين‎.

اترك تعليق