تجمع المهنيات والمهنيين يناشد وزارة العمل والمعنيّين لحماية موظفي القطاع الخاص

عرض رئيس المفكرة القانونية المحامي نزار صاغية المشاكل التي يتعرض لها الموظفون في القطاع الخاص.

و باسم تجمع مهنيات ومهنيين، استنكر صاغية حصول بعض الملاحقات لبعض الموظفين على اساس قيامهم بالاضراب او التعبير عن آرائهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

واضاف: ” يحصل الكثير من الصرف من العمل وتخفيض الرواتب من دون اتخاذ اي اجراءات من المادة 50 وللأسف وزارة العمل مستقيلة من ادوارها اي حماية العمالة الوطنية؟”.

بناء عليه، دعا صاغية الى مؤازرة الموظفين والعمال حيث كانوا والى انشاء بنى قادرة على الدفاع عن حقوقهم والمطلوب ابداء التضامن والتكافل لمواجهة هذا الاستحقاق فمعاً نستطيع تدمير سياسة الهشاشة.

كذلك، دعا نقابة المحامين الى تسخير النقابة للدفاع عن حقوق الموظفين وطالب وزارة العمل ان تنشط بوقف المخالفات في القطاع الخاص.

وللمجلس النيابي، ناشده لوقف التلهي ووضع قوانين مجدية بالحالة التي نحن فيها ولوضع قوانين تؤدي الى الغاء المادة 15 من قانون الموظفين والتأكيد على حماية العاملين في القطاع الخاص.

وكانت كلمة ايضاً باسم التيار النقابي المستقل، تمت الدعوة فيها الى حق التنظيم النقابي اذ انه امر هام للروابط والنقابات ولكن وحده لا ينفع.

وتم التوضيح ان “التنظيم النقابي حق اكدت عليه المواثيق الدولية لتوفر الحماية من اي اعمال تمييزية والاستقلال الكلي من السلطات العامة فحين وضعت قوى السلطة يدها على النقابات القرار لم يعد مستقلاً واصبح فيا لمكاتب الحزبية التربوية وبالتالي فقدت الروابط استقلاليتها”.

اترك تعليق