بالفيديو- في اليوم الـ47..ثورة في قصر العدل وأمام المؤسسات العامة

في اليوم الـ47 للانتفاضة الشعبية، تتواصل التحرّكات والاحتجاجات في بعض المناطق امام المؤسسات والمرافق العامة.

في بيروت، دخل عدد من المحتجين قصر العدل للمطالبة بفتح تحقيقات في عدد من ملفات الفساد، منها التهرب الضريبي ومحطات الصرف الصحي والنفط والكهرباء. وعمد المحتجون الى لصق اللافتات على الجدران مطالبين بقضاء عادل ونزيه ومستقل.

وفتحت عناصر قوى الأمن الداخلي المولجة حماية القصر تحقيقا بالحادثة وطلبت من المتظاهرين نزع اللافتات.وأكد المحتجون أنهم قرروا من خلال هذه الخطوة إسماع صوتهم إلى القضاة النزيهين وتأكيد ضرورة رفع يد السياسة عن القضاء.

الى ذلك، يواصل المعتصمون في زحلة تحركهم أمام مصرف لبنان حيث يمنعون الموظفين من الدخول وذلك رفضا للغلاء وارتفاع سعر الدولار.

شمالاً، تحديداً في طرابلس، تجمّع المحتجون أمام الدوائر الحكومية التي فتحت ابوابها امام مراجعات المواطنين، وطلبوا من الموظفين ترك مكاتبهم واغلاق الابواب، كما تجمع العديد من المحتجين امام الابواب الخارجية للمدارس وطلبوا من الادارات وقف التدريس.

وليس بعيداً، قطع اهالي العيرونية الطريق العام الذي يربط المنطقة بقضاءي زغرتا والضنية ومدينة طرابلس من محلة القبة، بالاطارات المشتعلة، احتجاجا على استمرار توقيف بعض المتهمين بالاعتداءات على الاملاك العامة والخاصة في الجميزات في طرابلس، قبل ان يُعيد الجيش فتحها.

كذلك، عمد محتجون في ساحة الاعتصام عند مستديرة العبدة على قطع الطريق بشكل كامل بالأتربة، ما تسبّب بشلّ حركة السير من عكار باتجاه المنية وطرابلس وبالعكس.

وفي إقليم الخروب، اقفل عدد من الشبّان صباحا دائرة مؤسسة كهرباء لبنان في اقليم الخروب في بلدة مزبود.

اترك تعليق