سعد: حزب الله “مايسترو” التشكيل والباقي “كومبارس”

قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد، لـ”الجمهورية”: “إنّ فريق 8 آذار لم يكلّف حسان دياب كي لا يؤلّف، لذا اعتقد أنهم متفقون سلفاً على كل الخطوط العريضة. والنقاش اليوم يتمحور على بعض التفاصيل، وما يحصل نوع من رتوش كي تظهر الحكومة بمظهر حكومة مستقلين، لكنّ الواضح انها لن تكون حكومة مستقلين بسبب تشكيلها من فريق سياسي واحد، ومن خلال التسريبات التي تحصل، حيث أنّ بعض الوزارات حسمت لهذا الفريق أو ذاك”.

ورأى أنّ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ليس العقدة الأبرز في العملية الحكومية، إنما العقدة الأبرز هي في الحياة السياسية اللبنانية. وأعربَ سعد عن اعتقاده أنّ الحكومة مؤلفة سلفاً، وهناك نقاش على عدد محدد من الأسماء، مشيراً إلى أنه مخطئ من يعتقد أنّ الرئيس المكلّف هو من يؤلف الحكومة.

وإذ رأى انّ فريق السلطة لم يفهم شيئاً ممّا أنتجه حراك الناس على الارض، معتبراًانّ “مايسترو” التشكيل واحد وهو حزب الله والبقية “كومبارس”، لكن مخطئ من يعتقد أنّ مهمته ستكون أسهل في الحكومة الجديدة في ظل غياب حزب القوات اللبنانية، لأننا لن نسمح بتمرير أي ملف وسنكون بالمرصاد لأي تجاوزات.

واستبعَد نجاح حكومة لم تحترم الاستقلالية والاختصاص، ولا المكوّنات الكبرى، ولا علاقات لبنان الدولية والعربية التي نحن في حاجة إليها.

اترك تعليق