بريطانيا توافق على بدء آخر مراحل خطة استئناف “البريميرليغ”

وافقت الحكومة البريطانية على منح الدوري الإنكليزي الضوء الأخضر لبدء “المرحلة الثانية” من خطة استئناف منافسات “البريميرليغ” الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، وعودة المنافسات الشهر القادم.

وأكد وزير الرياضة البريطاني، نايغل هادليستون، أن هذه الخطوة التي تعتبر المرحلة الأخيرة لعودة تدريبات الرياضيين أصحاب المستوى العالي، تهدف إلى الحد من خطر التعرض للإصابات وحماية صحة وسلامة جميع الأشخاص المعنيين وأضاف أن الحكومة “تعمل على استئناف الرياضة الاحترافية خلف الأبواب المغلقة بمجرد أن يكون بإمكانها القيام بذلك بأمان”.

وكان رئيس رابطة الدوري ريتشارد ماسترز قد كشف عن ثقة الرابطة الكاملة ورغبتها في استئناف منافسات بطولة “البريميرليغ” الشهر المقبل، كما هو مخطط لها، بعدما توقفت في آذار الماضي، بعد تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأوضح ماسترز أن تلك الثقة باستئناف البطولة زادت بعدما حازت على إعجاب كثيرين، وتحمس لها جماهير كرة القدم في الدول المختلفة.

وما يهدد عودة “البريميرليغ” المرتقبة في حزيران ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الأندية الإنكليزية، بعد تسجيل 8 إصابات في عدد من الأندية.

وعادت الأندية إلى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة ولكن مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فيما تأمل الرابطة استكمال المباريات الـ92 المتبقية في 12 أو 19 حزيران.

جدير بالذكر أن 9 مراحل قد تبقت من أصل 38 في منافسات “البريميرليغ”، حيث يحتل نادي ليفربول صدارة الترتيب بفارق 25 نقطة ومباراة أكثر عن الثاني حامل اللقب مانشستر سيتي.

اترك تعليق