بو عاصي يتَّهم بو صعب بتبرئة حزب الله.. والأخير يرد!

غرَّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي على حسابهِ عبر “تويتر” قائلا، “وزير الدفاع السابق النائب الياس بو صعب يتَّهم الجيش اللبناني ويبرّىء حزب الله في ملف ضبط المعابر غير الشرعية والتهريب من والى سوريا”.

وفي هذا السياق، طالب بو عاصي بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لتقصي الحقائق وتحديد المسؤوليات.

تغريدةُ بو عاصي، إستدعت ردًا فوريًّا من بوصعب، الذي علَّق على تغريدة الأول وتمنى عليه “أن يسأل نائب رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس لجنة الإدارة والعدل (جورج عدوان)” عن هذا الملف.

وذكَّر بوصعب بوعاصي أنَّ عدوان هو المطلع على الملف “والذي إتصل بي لينسق في كيفية متابعة الملف كما فعل من قبل، وذلك قبل ان تطلق تحليلاتك التي ليست بمكانها”.

وقال، “نعم الجيش والقوى الأمنية مسؤولون عن ضبط حدودنا، إلا اذا كان لديك رأي اخر سعادتك”.

وكان لبوصعب حديثٌ لقناة الـMTV، أشار فيه إلى أن “حكومتنا هي من اتخذت القرار بإقفال المعابر غير الشرعية ولهذه اللحظة هذه المعابر لم تُقفل بعد”.

وأعتبر أن “الأجهزة الامنية تتحمّل مسؤولية التقاعس”، قائلاً: “واسألوا قائد الجيش لأن القرار سياسياً قد اتخذ والكرة في ملعب الاجهزة الامنية وقيادة الجيش”.

وأضاف وزير الدفاع السابق، “أرسلت كتاباً خطياً لقائد الجيش عندما لم تُقفل المعابر، واجتمعت حينها بوفيق صفا الذي قال: “نفذوا قراركم”.

وأكد بوصعب، أن “البروباغندا بتوقيف شاحنات لا يعني إقفال المعابر كما أن توقيف الشاحنات ليس بجديد فقد أوقفنا المئات منها سابقاً وستسمعون الكثير عنها وعمّا فعلته حكومتنا”.

اترك تعليق