بو صعب: المحاصصة مستمرة…

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب الياس بو صعب، أن “التحركات التي نشهدها أخيراً فيها شيء مختلف، فهي منظمة من قبل مجموعات صغيرة وليست كالتحركات السابقة، بالرغم من أن صرخة الشعب هي نفسها”.

وفي حديثٍ إلى “صوت المدى”، أشار إلى أن “هناك من يأخذ الحراك ويقول ما زلنا “مكملين”، وتبين أن هناك ايضا أفرقاء ومجموعات صغيرة أو احزاب قد تضطر الى دفع المال للناس لكي يكونوا معها في مكانٍ ما وهذا يسيء للحراك وللثورة التي بدأت بصرخة حقيقية لا زالت موجودة”.

وقال بو صعب: “لغاية الآن لا نعرف ما هو هدف هذه المجموعات وما هي مطالبهم، وكل ما نراه هو أن الحراك يقول لن نتوقف قبل إجراء انتخابات نيابية”، لافتًا إلى أنه “بعد اجراء هذه الانتخابات يجب التسليم بالأمر الواقع والدخول إلى معارضة بناءة وليس معارضة تكسير وتعدٍ على القوى الأمنية وعلى الجيش اللبناني”.

ورأى وزير الدفاع السابق، أن “مشاهدة أحداث أميركا والتظاهرات، تجعلنا نعرف قيمة الجيش اللبناني وتضحياته وكيف تتعاطى قيادته بحرفية ومهنية”، داعيًا إلى “عدم التوجه بالشتائم والانتقادات للجيش مثلما حدث أمس على طريق قصر بعبدا”.

وعن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، أكد أنها “ضرورية، ونأمل ان تعطي نتيجة ويمكن أن نكون امام خطة تنقذ الوضع الاقتصادي”، لافتًا إلى أن “لبنان سيكمل هذه المفاوضات من دون أن يتخلى عن سيادته”.

وبشأن التعيينات، أشار بو صعب، إلى أن “هناك آراء للسياسيين فيها وأن المحاصصة ما زالت مستمرة، ونحن بحاجة إلى معالجة ولا أرى بوادر لذلك، ونحن رأينا أن هذه الحكومة تتبع نفس الطريقة في التعيينات كالحكومات السابقة، واتمنى ان نصل الى يوم لا نتكلم فيه بالمنطق الطائفي”.

اترك تعليق