لهذه الاسباب.. اجعلوا من وجبة الإفطار عادة منتظمة

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم. سواء كان هدفكم هو فقدان الوزن أو لمجرد الحفاظ على صحة جيّدة، فمن الضروري أن تجعلوا من وجبة الإفطار عادة منتظمة. إن فوائد وجبة الإفطار عديدة، تتراوح من انخفاض معدلات الإصابة بمرض السكري إلى زيادة الشبع وإدارة الوزن. من هنا، ولكي تتعرفوا أكثر على فوائد وجبة الإفطار، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.
فوائد وجبة الإفطار
1 تحسين الوظيفة المعرفية
تعزز وجبة الإفطار مستويات الجلوكوز، وهي الكربوهيدرات الأساسية التي يحتاجها الدماغ ليعمل. توفر العديد من وجبات الإفطار الطاقة كما وتحسن الذاكرة ومستويات التركيز ويمكن أن تجعلكم أكثر سعادة لأنها يمكن أن تعدّل المزاج وتقلل من مستويات التوتر. أظهرت الدراسات المختلفة لعلماء من جامعة هارفارد أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى تحسين المهارات المعرفية وتحسين أدائهم في المدرسة.
2 منع مرض السكري من النوع 2
في الواقع، إن تناول وجبة الإفطار أيضاً يمكن أن تمنع مرض السكري من النوع 2. في دراسة امتدت لفترة 10 سنوات، وجد البحث الذي نشرته The Journal of Nutrition أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يقللون من خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 30 % تقريباً. أحد التفسيرات المحتملة لذلك هو أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يسبب مقاومة الأنسولين، وهي سمة من سمات مرض السكري من النوع 2.
3 زيادة الشعور بالشبع
من خلال تقليل الشهية، فأنتم أقل عرضة للشعور بالجوع، وبالتالي فإنكم سوف تتناولون كمياتٍ أقل من الطعام. ولإثبات هذا الأمر، فقد أظهرت دراسة نشرتها مجلة التغذية في عام 2011، أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار قد أفادوا انخفاض مستويات الجوع على مدار اليوم مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار. وهذا الأمر ساعدهم على عدم الإفراط في تناول الوجبات الدسمة وخصوصاً تلك التي تحتوي على كمياتٍ كبيرة من الدهون المشبعة والسكريات.

اترك تعليق