عكر: لم تعد لدى المؤسسة العسكرية القدرة على شراء اللحوم لكن الدجاج متوافر

اكدت وزيرة الدفاع زينة عكر ان الحكومة باقية ولكن إذا أراد مجلس النواب تغييرها فهو القادر.

أكدت نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر أن الحكومة باقية ونحن مستمرون في عملنا، مضيفة: “إذا اراد مجلس النواب تغييرها فهو القادر على اتخاذ القرار”.
وقالت عكر في حديث عبر الجديد: “اذا وصلنا الى مرحلة لم نحقق فيها ما جئنا لأجله وهو تحقيق مطالب الناس فعلينا ان نستقيل”.
واعتبرت عكر أن الكلام عن موكبي في الضاحية ولقائي مع الحاج وفيق صفا غير صحيح، لكن الضاحية منطقة عزيزة من لبنان ولي شرف زيارتها.

وأوضحت أن هناك صداقة مع الرئيس سعد الحريري وقالت: “لقد زرته مؤخرًا وقال لي إنه اتخذ قراره ولا يريد حالياً العودة إلى رئاسة الحكومة”.
وشددت عكر على أن الإصلاحات أساسية وفي الوقت نفسه نعمل على مواضيع عدة منها السلة الغذائية، مشيرة الى أننا وصلنا إلى مرحلة يجب أن نأخذ خطوات أكثر جرأة ونأمل عدم توقف ما نعمل عليه وأردفت: “إذا وصلنا إلى طريق مسدود أفضّل أن أذهب إلى بيتي”.ولفتت الى أن هناك علاقات تجارية كبيرة للبنان مع الصين وقالت: “نحن منفتحون على الغرب والشرق وفي ظل الوضع الاقتصادي لن نرفض أيّ طروحات مفيدة للبنان ولسنا خائفين من أحد”.
وعن موضوع إلغاء اللحوم من وجبات العسكريين قالت: “لم تعد هناك قدرة لشراء اللحوم للمؤسسة العسكرية بسبب الغلاء، لكنّ الموضوع مؤقت والدجاج ما زال متوافراً في وجبة العسكريين”.
وأكدت أننا لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني وتنقطع فيها الكهرباء.
واعتبرت أن فتح المطار ساعد في تخفيض سعر صرف الدولار وقالت: “اتصلت صباح اليوم بحاكم مصرف لبنان وقال إنّ مصرف لبنان يساهم في تأمين استقرار الأسعار”.

اترك تعليق