دبلوماسيون أميركيون لا يثقون بقدرة الحكومة على تحقيق أي انجاز

نقلت شخصيات ​لبنان​ية عن دبلوماسيين أميركيين عدم ثقتهم في تَمكّن ​حكومة حسان دياب​ من ​تحقيق​ أي إنجاز يساعد في خروج لبنان من أزمته، بحسب ما نقلت ​صحيفة الجمهورية​.

وبحسب ما نقلته تلك الشخصيات عن الديبلوماسيين الاميركيين فإنّ “موقف ​واشنطن​ سبق واكدت عليه مراراً بأنّ على ​الحكومة اللبنانية​ ان تجري إصلاحات جدية، وتسعى بكل جدية الى ​مكافحة الفساد​، لكنها حتى الآن لم تقدّم ما يؤكد عزمها الجدي للسير في هذا الاتجاه”.

ولفت الديبلوماسيون انتباه الشخصيات اللبنانية الى “انّ تحذيرات واشنطن ليست وليدة هذه الفترة، بل هي مُمتدة الى سنوات سابقة، والعديد من المسؤولين الاميركيين، في ​الادارة الاميركية​، وفي ​الكونغرس​ وفي ​وزارة الخزانة الاميركية​ أبلغوا الى نواب وشخصيات لبنانية زاروا واشنطن في نيسان من العام 2019، كلاماً صريحاً وجاداً بأنّ لبنان يسير في اتجاه انهيار ووضع صعب جداً، وانّ على اللبنانيين ان يعلموا انهم مُقبلون على اوضاع شديدة التأزم والتعقيد اقتصادياً ومالياً وسيصلون حتماً الى الانهيار، إن لم يبادروا الى خطوات سريعة وتنفيذ إصلاحات جدية، وإن لم يسارعوا الى مكافحة الفساد ووقف ​السرقات​، ولكن كل هذه التحذيرات لم تلق الاستجابة المطلوبة. وكل ذلك يُضاف الى تحكّم “​حزب الله​” بالحكومة، والسيطرة على قرارها.

اترك تعليق