الراعي: نعاني من اللأخلاقيّة

أكّد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي, أننا “نعاني اليوم في لبنان من اللأخلاقيّة ومن الفساد بنيتجة جهل كلام الله، ووضعه جانبًا”.

وأضاف في عظة قداس اليوم الأحد، “كما نعاني من إنتفاء المحبّة في القلوب، وهذا ما نشهده على مستوى الجماعة السياسيّة، فالمحبّة بالنسبة لبعضهم لا تعني شيئًا، بل ينتهكونها بالبغض والكيديّة”.

وتابع، “لكن نودّ أن نشكر الله على ما نسمع بشأن الوصول إلى بعض التوافق بين الكتل النيابيّة حول شخصيّة الرئيس المقبل، بحيث لا يشكّل تحدّيًا لأحد، ويكون في الوقت عينه متمتّعًا بشخصيّة تتجاوب وحاجات لبنان اليوم وتوحي بالثقة الداخلية والخارجية”.

وقال: “نأمل أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت كي تنتظم المؤسسات الدستورية وتعود الى العمل بشكل طبيعي وسليم وفعّال، وبذلك تتوقف الفوضى الحاصلة على عدة مستويات وتتوقف القرارات والمراسيم العشوائية التي تستغيب رئيس الجمهورية وصلاحياته وبالتالي فهي تبقى عرضة للشك والاعتراض”.

وتابع، “اننا معكم في هذا اليوم المقدس والسماء مفتوحة وانوار الروح تحل على الكنيسة، نلتمس أنوار الروح القدس على كل جماعة وبخاصة على الجماعة السياسيّة عندنا لكي تسعى إلى كلّ ما فيه خير لبنان واللبنانيّين، تمجيدًا وتسبيحًا للثالوث القدّوس الآب والإبن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين”.

اترك تعليق