كنعان: على النواب تحمل مسؤولياتهم

أوضح رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أن, “جلسة اللجان المشتركة غدًا ستتناول خطة الطوارىء للاطلاع عليها وعلى طريقة تمويلها وتنفيذها”.

وفي حديثٍ لـ”صوت لبنان”, أشار كنعان إلى أنَّ, “أرقام الموازنة غير الواقعية، وإلى الخلل الكبير في احتساب الايرادات على اساس 85 الفا للدولار وليس على السعر الحقيقي للدولار والنفقات على سعر 15 ألفا، بالإضافة إلى عدم تجسيدها لرؤية اقتصادية، ترتكز على العدالة الاجتماعية وعلى تحفيز الاقتصاد والاستثمار والقيام بالإصلاحات”.

ولفت إلى أنَّ, “التركيز في الموازنة المطروحة على الفصل الثالث تحت عنوان التعديلات الضريبية، الذي يتضمن الزيادة العشوائية على الرسوم والغرامات، من دون احترام اصول اعداد الموازنات وقانون المحاسبة العمومية في اعدادها”.

وأضاف, “الوضع الاستثنائي الذي يمر به لبنان والاعتداءات التي تطاله، ما يحتّم على النواب تحمل مسؤولياتهم، وتطبيق الحد الادنى من الرقابة البرلمانية”, كما واعترض رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان على أداء الحكومة.

وشدّد على, “دور المجلس النيابي في اجراء التعديلات اللازمة وامكانية الطعن بالموازنة في حال أقرّت بمخالفاتها الدستورية لدى المجلس الدستوري، وإلى ضرورة التزام الحكومة بالقانون والدستور للعمل على ايقاف الممارسات التي اوصلت لبنان الى الانهيار، وإلى تفعيل المحاسبة في القضاء المالي”.

اترك تعليق