لأول مرة… “الحزب” يستهدف قاعدة ومطارا جنوب شرق حيفا!

أعلن”حزب الله” اليوم الأحد، استهدافه للمرة الثانية قاعدة ومطار “رامات ديفيد” الواقعة جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2.

واعلن ايضا قصفه مُجمعات الصناعات العسكرية ‏المتخصصة بالتجهيزات الإلكترونية شمالي حيفا بعشرات الصواريخ.

هذا وكان قد صدر عن حزب الله بيان نحو الساعة الثانية من فجر يوم الاحد ورد فيه التالي: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، قامت المقاومة ‏الإسلامية يوم الأحد 22-9-2024 بإستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين”.

وتم إطلاق رشقات صاروخية جديدة من جنوب لبنان على ضواحي حيفا والجليل الأسفل، صباح اليوم الأحد، ما أدى إلى اندلاع النيران في السيارات والمباني.

وافيد ان حزب الله أطلق أكثر من 100 صاروخ تجاه الجليل الأعلى وجنوب حيفا.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الحزب وسّع بصورة جوهرية مدى الصورايخ التي أطلقها وسجل سقوط عدد منها في مناطق عدة. واشار الى ان صفارات الإنذار تدوي في مدينة العفولة وفي العديد من القرى المحيطة بها وفي محيط حيفا لأول مرة منذ 7 تشرين الأول.

في هذا الوقت نقلت يسرائيل هيوم عن مصادر أنه تم اعتراض معظم الصواريخ وشظاياها سقطت في مناطق مفتوحة.

توازيًا، أفيد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد اجتماعا مع وزراء وقادة الجيش الإسرائيلي لإجراء مشاورات أمنية طارئة.

ونقلت أكسيوس عن مسؤولين أميركيين قولهم إن من الممكن أن تخرج الأمور عن السيطرة بسهولة لتؤدي إلى حرب شاملة.

اترك تعليق