. إسرائيل “تزعم” إغتيال 250 عناصرًا لِحزب الله

زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الجمعة، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”، أن “القوات الإسرائيلية نفذت أربعة أيام من النشاط المركز في جنوب لبنان، أسفرت عن القضاء على 250 من عناصر حزب الله، بينهم 20 قائدًا”.

وأشار إلى، أنه “في وقت سابق من هذا الأسبوع (الاثنين)، بدأت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي عملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان”.

وأوضح أدرعي، أنه “بتوجيه ناري واستخباري من الفرق والمنطقة العسكرية الشمالية، تم القضاء على 5 قادة على مستوى قائد كتيبة، و10 قادة على مستوى قائد سرية، و6 قادة على مستوى قائد فصيلة من حزب الله”.

وأضاف، “في إطار هذه العملية، تمكنت القوات من تصفية عناصر كانوا يتحصنون في المباني والمواقع الملاصقة بالجدار الفاصل، مما يمنع عناصر حزب الله من الاقتراب من الجدار، وذلك بهدف إزالة التهديد عن سكان شمال البلاد. كما عثرت القوات أثناء العملية على مستودعات للوسائل القتالية ومنصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق، وعبوات ناسفة خاصة بحزب الله تركها العناصر من ورائهم”.

ولفت أدرعي الى، ان “لغاية الآن، تم القضاء برًا وجوًا على ما يقارب 250 عنصرًا، وتمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري، منها عناصر ومنشآت ومبانٍ عسكرية ومخازن أسلحة ومنصات صاروخية وما شابه ذلك”.

اترك تعليق