إسرائيل: إصابات في صفوف لواء “غولاني”

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن “قوة من لواء “غولاني” في الجيش الإسرائيلي تعرضت لإطلاق نار من قبل حزب الله، دون تقديم تفاصيل دقيقة عن الحادث”.

وذكرت الصحيفة، اليوم الأربعاء، أن “الإصابات في صفوف “غولاني” وقعت يوم الاثنين الماضي، حيث نُقل 6 جنود جرحى إلى المستشفى، اثنان منهم في حالة خطرة”.

تأتي هذه التطورات في وقت تواصل فيه المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها عند الحدود، حيث تتصدى لمحاولات تسلل القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن “وقوع قتلى وجرحى بين جنود اسرائيل”، وقد نفذت المقاومة أيضًا عمليات نوعية في عمق الشمال استهدفت مواقع اسرائيلية والمستوطنات.

وكانت المقاومة الإسلامية قد أعلنت عن “إطلاق صلية صاروخية، مساء الاثنين، باتجاه ضواحي تل أبيب”، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط صواريخ في “تل أبيب” ومناطق من “غوش دان”، بالإضافة إلى شظايا في “حولون”، مما أدى إلى “دوي صفارات الإنذار في عدة مستوطنات”.

وأطلق حزب الله صلية صاروخية نوعية على قاعدة “ستيلا ماريس” البحرية شمال غربي حيفا المحتلة يوم الاثنين، وقبل ذلك، نفذ الحزب إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء “غولاني” في “بنيامينا”، محققاً إصابات مباشرة ومؤكدة.

وقد اعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع 70 بين قتيل وجريح في صفوف الجنود الإسرائيليين عقب هذه العمليات.

اترك تعليق